سامسونغ تعلن عن أسباب إحتراق هاتف نوت 7

بسم الله الرحمن الرحيم

إذا كنت من المهتمين بالتكنولوجيا و الأجهزة الذكية فلابد أنك قد سمعت عن الحوادث التي حصلت سنة 2016 بسبب إحتراق جهاز نوت 7 , الأمر الذي دعا شركة سامسونج لسحب الجهاز من الأسواق واستبداله بنسخة آخرى قالت أنها لا تعاني من تلك المشكلة , لتنصدم بإستمرار حوادث الإحتراق فإضطرت الشركة لسحب جميع الأجهزة من الأسواق و أوقفت صناعة جهاز النوت 7 وبدأت تجري الإختبارات لمعرفة أسباب إحتراق بطارية النوت 7.


كشفت شركة سامسونج عن أهم أسباب إحتراق هاتف نوت 7 وقد تم ذلك في مؤتمراً صحفياً عقدته الشركة في 23 يناير الموافق يوم الإثنين , وقد جاء في المؤتمر أن هناك سبابين رئيسيين لإحتراق الهاتف أحدهما في أجهزة الدفعة الأولى والثاني في الأجهزة المعدلة.

السبب الأول :
أن الدفعات الاولى التي طرحتها سامسونج من هاتفها الذكي نوت 7 كان تعاني من مشاكل في تصميم البطارية نفسها وليس في تصميم الجهاز , حيث قالت الشركة ان الغطاء الخارجي للبطارية بسبب صغره لم يتمكن من تحمل الضغط المترتب على البطارية بالاضافه الى مكوانته العديدة مما ادى الى حدوث التماسات كهربائة بداخل البطارية ادت بعدها الى عمليات الاحتراق وانفجار هاتفها الذكي ،، تقول الشركة كان الخلل في الزاوية اليمنى العليا للبطارية، وقد صرحت سامسونج بالقول : ” صنعت الأقطاب الكهربائية وهي مثنية، وفي بعض الحالات، أدى ذلك إلى إنهيار في الفصل بين تبويبات الإلكترونات الموجبة والسالبة، مما تسبب في حدوث ماس كهربائي يؤدي لإنفجار البطارية !

السبب الثاني :
قالت الشركة انها واجهت نفس المشكلة بالدفعة الثانية التي كانت تبدلها عن الدفعة الاولى حيث كانت هذه الدفعة تحتوي على بطاريات من شركة موردة أخرى، وقالت سامسونج بأنه لم تكن هناك مشكلة ذات صلة بالتصميم، ولكن كان هناك عيب تصنيعي في تلك البطاريات. وعلى ما يبدو، هذا العيب الذي يؤدي بدوره إلى حدوث ماس كهربائي.

صورة تلخص هذه المشاكل :


الفيديو الرسمي من سامسونج :

لاتنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك 
مع تحيات فريق بيت التقنية - Tech House 
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

إحتراق نوت 7

أخبار

أخبار أندرويد

أسباب إنفجار نوت7

أندرويد

إنفجار نوت 7

سامسونغ تعلن اسباب إحتراق نوت 7

تعليقات المقال :

0 التعليقات :