مايجب عليك معرفته قبل تحميل الروم المعدل | Rom House

بسم الله الرحمن الرحيم 

قبل أن تقوم بتحميل الروم المعدل الخاص بجهازك من قائمة الرومات الموجود في موقع Rom House يجب عليك معرفة بعض الامور الهامة ، التي ستساعدك بشكل أكبر على التعامل مع الرومات المعدلة ! 


تندرج فئات الرومات إلى قسمين أساسين ، الأول هو الروم المعدل والثاني الروم المطبوخ ، يسمى الإثنان بالـ "Custom Rom " وهما يندرجان تحت فئة واحد تُسمى بالرومات المعدلة أي ليست بالرسمية من الشركة المصنعة !

ماهو الروم المعدل ؟

الروم المعدل هو روم تم تعديله من قبل مطورين ، لتعديل بعض الامور الفنية كـ شكله ، وبعض الامور الخاصة بالهاردوير مثل رفع الصوت وإضافة ملفات للكاميرا ، الروم المعدل مبني على الروم الرسمي ، أي ان المطوور يأتي بالروم الرسمي ويُعدل عليه ليصبح الروم افضل من كافة الجوانب !

ماهو الروم المطبوخ ؟

الروم المطبوخ هو روم يتم إنشاءه من الصفر من قبل مطورين مستقلين او مجموعة من المطورين يعملون بإسم شركة ما ، تكون هذه الرومات بغالب الأحيان "خام" اي كما تأتي من غوغل بدون أي إضافات وأشهر الفرق التي تنتج هذه الرومات (cynogenmod - slim Rom - Aokp - Pac-rom - Miui... ) وفي سياق أخر توجد فرق تبني رومات متكاملة وشبيهة بالاجهزة القوية والرائدة مثل فريق ( electron-team ) الذي يبني رومات لأجهزة سامسونغ فقط

هل الرومات المعدلة مستقرة ومن الأفضل ؟

كما قلت لكم في بداية المقال التسمية واحدة سواء كانت رومات "معدلة" ام "مطبوخة" المقصد هو رومات غير رسمية ، لكن إذا تفرعنا قليلاً بهذه الرومات ودخلنا في خضام بيئتهم وإمكانياتهم سنفرزهم إلى قسمين كما تكلمنا ! 
الرومات المعدلة : هي رومات مبنية على الروم الرسمي للجهاز وتكون مستقرة وخالية من المشاكل بنسبة 95% وغالباً تكون أفضل من الرسمية من عدة نواحي اهمها السرعة ، ومن الجانب الاخر تكون جيدة بالنسبة لقطع الجهاز او "الهاردوير" بحيث انها تكون متوافقة مع الهاردوير الخاص بالجهاز بشكل أفضل

الروم المطبوخ : قبل تحميلك لهذا الروم يجب أن تعي تماماً انك تقوم بحذف الروم المُنشأ من قبل الشركة المصنعة لجهازك ، وتقوم بتثبيت روم أخر مختلف تماماً من كافة الجوانب كشكل وإستخدام وسرعة وكل شيئ ! هذا الروم يكون شكله مطابق لرومات أجهزة نيكسوس وله إمكانيات قوية من حيث السرعة ويتوافق مع الهاردوير بالشكل المثالي ، لكن عند تحميلك لهذا الروم يجب ان تبحث عن مشاكله وتقوم بعمل نظرة على أراء من قام بإستخدام هذا الروم وتقرأ التعليمات التي وضعها المطور بشكل متأني وتقرأ ماهي الادوات التي لاتعمل بالروم وماهي الادوات التي تعمل ! هذه الرومات تكون مستقرة بشكل رائع في أجهزة وفي أجهزة أخرى تكون ملئية بالمشاكل لذلك يجب ان تنتبه وتقرأ مشاكل الروم جيداً أُعيد وأُكرر :)

لماذا يلجأ البعض للرومات المعدلة ؟

يلجأ بعض الناس للرومات المعدلة لأمور كثيرة وبالتأكيد هذه الأمور التي تجعلك تستخدم روم معدل هي امور سيئة وغير جميلة تجعلك تضطر لتغيير الروم الرسمي ، أهم الأسباب هي توقف دعم جهازك ، أي أن الشركة المصنعة تتوقف عن إرسال التحديثات لهاتفك ، فتضطر لإستخدام روم معدل بإصدار أندرويد أحدث من الإصدار الذي موجود على جهازك لتتمتع بميزات الإصدار الجديد من نظام أندرويد ، الأمر الثاني وهو تعليق الجهاز وبطئه بسبب الإضافات الغير لازمة الموجودة بالروم الرسمي ! فتلجأ لإستخدام روم مطبوخ " خام" خالي من الإضافات لتتمكن من إستخدام جهازك كما يحلو لك !

ماهي أضرار الرومات المعدلة ؟

الأضرار تكون عندما تُسيئ إستخدام او تركيب الروم ، اما غير ذلك من المستحيل ياصديقي أن يحصل معك أي مشاكل في الهاتف ، تكون الأخطاء غالباً في تركيب الروم ، او إذا قمت بتركيب روم يحوي مشاكل عديدة ربما بعد تركيبه لا تتمكن من التخلص من المشاكل حتى وإن عدت للروم الرسمي لذلك يجب ان تقوم بتحميل روم لايوجد به مشاكل تُذكر ! لكن ثِق تماماً أنك إذا اتبعت خطوات التركيب الصحيحة وإستخدمت روم معروف ومشهور لن تواجه اي مشاكل ، أنا اتكلم عن الاضرار بالقطع الداخلية بالجهاز ! "الهاردوير"

هل يمكنني العودة الى الروم الرسمي بعد تركيب الروم المعدل ؟

نعم يُمكنك ذلك وبكل بساطة ، وبدون أي مشاكل تقوم بتحميل الروم الرسمي لجهازك وتركبه في هاتفك بالخطوات المعروفة دون أيةَ مشاكل تُذكر !

بالتوفيق لكم جميعاً !


تنويه هام : فريق عمل روم هاوس ونحن في بيت التقنية لاعلاقةَ لنا في أي مشكلة تحصل معك! ، وإستخدام الروم المعدل يكون على مسؤوليتك الشخصية ونحن غير مسؤولين عن أية مشاكل تحدث معك بسبب عدم إتباعك الطريقة الصحيحة في إختيار الروم المناسب او إخطاءك في تركيب الروم .

أندرويد

رومات

شرح تحميل رومات معدلة لجميع الاجهزة

شروحات أندرويد

ماهو الروم المعدل

ميزت الروم المعدل

تعليقات المقال :