مقارنة بين ويندوز 7 و 8.1 و 10

الفرق بين ويندوز 7 و 8 و 10
بسم الله الرحمن الرحيم 

بعد اصدار مايكروسوفت لنظام تشغيلها الاخير ويندوز 10 بالتأكيد قد أصبحت في حيرة من امرك ,, أي نظام عليك تثبيته !! ويندوز 7 أو 8.1 أو 10
لذلك سنقدم لك اليوم مقارنة بسيطة بين هذه الأنظمة مع الميزات التي يحتويها كل نظام لتختار النظام الذي يناسبك :)



مقارنة بين ويندوز 7 و 8.1

جاء الويندوز 8 بعد اطلاقه باختلافات جذرية عن الويندوز 7 لعل ابرزها استبدال قائمة إبدأ التي لم يخلو منها أي من انظمة ويندوز السابقة بواجهة المترو !! كثير من الاشخاص لم يعجبهم هذا التغير .. لكن واجهة المترو الجديدة جاءت بالعديد من الميزات مثل اضافة متجر ويندوز 8 الذي يحتوي على العديد من التطبيقات الرائعة ,, بالاضافة بعض الاختلافات بمظهر الويندوز بشكل عام !!



لكن لم تكن جميع الاختلافات بالمظهر فقط , فقد جاء ويندوز 8 بسرعة اقلاع عالية جدا بالاضافة الى زيادة سرعته بشكل عام ,, لكن كيف يعمل ولماذا اقلاعه اسرع من ويندوز 7 ؟!
الاجابة على هذا السؤال ستكون سلبية مع الاسف وستضيف نقطة الى صالح ويندوز 7 , حيث أن ويندوز 8 عندما يقلع لا يقوم بتحميل الملفات والصور وملفات تثبيت البرامج الموجودة في الاقراص , فلو دخلت الى احد المجلدات الذي يحوي بعض ملفات التثبيت او الصور ستلاحظ أنه سيأخذ القليل من الوقت لتحميلها وهذا لم يكن موجودا في ويندوز 7 !!

ومن السلبيات الموجودة في ويندوز 8 هي كثرة مشاكله وتعطل النظام بكثرة ..

الخلاصة : ويندوز 7 بطيء في الاقلاع واثقل من الويندوز 8 الا انه قوي في الأداء ..


مقارنة بين ويندوز 8.1 و 10

بعد احتجاج العديد من الاشخاص حول الغاء قائمة إبدأ من ويندوز 8 جاء الويندوز الجديد بعودتها من جديد ولكن بنكهة شاشة المترو !!
اذ أن مايكروسوفت أعادت قائمة إبدأ الى ويندوز 10 ولكن قامت بدمج شاشة المترو معها ولعل هذا الاختلاف من أبرز التغيرات بين ويندوز 8.1 و 10 من ناحية المظهر ..




الاختلاف الثاني هو اضافة جديدة وقد كانت انطلاقة رائعة من مايكروسوفت وهي اضافة تعدد سطح المكتب حيث انك اصبحت تستطيع تشغيل أكثر من سطح مكتب في آن واحد .. ولكن مع الاسف الميزة موجودة في أنظمة لينوكس منذ سنوات !!




أما الاختلافات من الناحية البرمجية فقد تم اصلاح العديد من المشاكل الموجودة في ويندوز 8.1 منها مشكلة الشاشة السوداء التي كانت سببها خطأ برمجي في شاشة المترو ولكن شاشة المترو لم تعد موجودة !!
لكن يمكنك اعادتها في ويندوز 10 عن طريق الضغط على شريط المهام ضغط الماوس اليمنى ثم اختر Properties ثم Start Menu ثم أزل علامة الصح من خيار Use the start menu instead of the start screen




كما أن ويندوز 10 جاء بسرعة ويندوز 8 ولكن بالمقابل بنفس السلبية التي ذكرناها بمقارنته مع ويندوز 7 !!

خلاصة : ويندوز 10 جاء بعدة ميزات جديدة واصلح العديد من المشاكل التي كانت موجودة في ويندوز 8.1 لذا فهو حسب وجهة نظري أفضل من ويندوز 8.1 ..

===============================================

في النهاية ويندوز 7 هو الأفضل لمن يملك جهاز قوي ويقوم بتشغيل البرامج الثقيلة مثل برامج التصميم والمونتاج وهو أفضل للالعاب , أما ويندوز 10 فهو أفضل بالنسبة للمظهر والسرعة وللتصفح ..

مواضيع مفيدة :
شرح تحميل وتثبيت windows 7 خطوة بخطوة
شرح تنصيب وتحميل Windows 8.1 خطوة بخطوة
مايكروسوفت تفاجئ الجميع بـ windows 10

لا تبخل علينا بمشاركة الموضوع

مع تحيات فريق عمل بيت التقنية | Tech House
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الفريق بين انواع الويندوز

بيت التقنية

شروحات ويندوز

كمبيوتر

مقارنات

مقارنة بين ويندوز 8 و 10

ويندوز

all

Tech House

تعليقات المقال :